7 نصائح للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك في الطقس البارد

29/01/2017

يمكن أن يجلب الطقس البارد معه أطنان من المرح. الرياضات الشتوية، موسم الأعياد، الجلسات العائلية والحميمة قرب المدافئ. ولكن لسوء الحظ، يمكن أن يجلب الطقس البارد معه أيضا موسم الإنفلونزا، إلتهابات الحنجرة، ذات الرئة والزكام العادي. وبالرغم من اننا لا نملك اي شيء يمكن أن يحصننا بالكامل من هذه الأمراض، إلا أن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكن أن نقوم بها لتقليل إحتمال شعورنا بالتوعك أثناء الطقس البارد.

الارشادات:

1. استعملي البطانيات، الجوارب السميكة، المناشف الجافة، والقفازات، والقبعات وضعيها في مواقع يسهل الوصول إليها بضمن ذلك قاعة الاستقبال، السيارة وحقائب الظهر، ضعي مجموعة إحتياطية للحالات الطارئة.

2. قومي بتخزين أطعمة خاصة للطقس البارد، مثل الشوربات الاطعمة المغذية، والمشروبات الساخنة المفيدة مثل الكاكاو والشاي المفيد لعلاج إلتهابات الحنجرة. يعتبر الشاي الأخضر، والشاي بالليمون والعسل مفيدا لعلاج مشاكل الطقس البارد.

3. تأكدي من أن عائلتك تتناول فيتامينات متعددة multivitamins كل يوم. يمكنك تقديم مجموعة مختلفة للاطفال مثلا عند الفطور أو العشاء.

4. احتفظي بقناع وقائي متوفر إذا شعرت بأنك ستكونين في مكان ضيق مع عدد كبير من الاشخاص لفترات طويلة من الوقت مثل وسائل النقل، الصفوف التعليمية، المصارف، حاولي تجنب المصافحة والقبلات، اطلبي من الاطفال تقليل احتكاكهم بالاطفال الاخرين، ابحثي عن مكملات غذائية تحتوي على الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين أ، ج، أي، والسلينيوم والخارصين.

5. ضعي اقراص فيتامين ج لعلاج التهاب الحنجرة في حقيبتك أو درج مكتبك للطوارئ. خذيها عند الشعور باي أعراض زكام أو إنفلونزا.

6. أحصلي على لقاح الإنفلونزا إذا كان متوفرا. استشيري الطبيب للحصول عل أدوية مناسبة لعلاج اعراض الزكام، مثل مسكنات الآلام، مخففات الإحتقان، وأدوية الحساسية والجيوب قبل أن يحل الطقس البارد.

7. لا ترسلي الأطفال إلى الخارج إذا كان شعرهم رطب، اطلبي منهم استعمال قفازات وقبعات للحماية وتأكدي من أن أحذيتهم جافة قدر الإمكان عندما يخرجون للعب في الحديقة.

Share this:
Poppins

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • Expert Tourism
  • Expert tourism
  • Khazzaka
  • Poppins
Khazzaka