يوسف ساسين: كهرباء زحلة النعمة حولها المسؤولون لنقمة

23/06/2022

اعتبر الدكتور يوسف ساسين أن كهرباء زحلة النعمة حولها المسؤولون لنقمة وقال: 
بعد الإنجاز الكبير الذي حققه اجدادنا بالمرسوم الذي قضى بفصل كهرباء زحلة المستقلة عن كهرباء لبنان، هذه الاستقلالية التي أعطت خدمة كبيرة لزحلة منذ سبعين سنة و تحديداً في العشرين السنة الأخيرة حيث كانت كهرباء زحلة ٢٤ على ٢٤.
بدأت المشاكل في السنتين الأخيرتين للأسباب التالية :
_ ارتفاع سعر المحروقات
_ عدم التجديد الطويل للشركة كهرباء زحلة حيث يجدد لسنة واحدة كل سنة
_ التقنين الكبير لكهرباء لبنان

وتابع ساسين: ان نعمة المرسوم الذي جعل شركة كهرباء زحلة مستقلة لم يستفد منه إلى حد الآن أهل قضاء زحلة كما يجب و خاصة في هذه الأوقات الصعبة و ذلك باجراء المناقصة الازمة لتلزيم كهرباء زحلة لفترة طويلة لكي تتمكن الشركة من انتاج الطاقة البديلة من الطاقة الشمسية او غيرها .
اعطاء الامكانية لشركة كهرباء زحلة أن تمتد خدامتها على كامل قضاء زحلة بحيث ارتفاع عدد المشاركين وبالتالي إلى تخفيف التكلفة التي ينتجها المعمل أو الطاقة البديلة و يتمكن كامل أهل القضاء ( قضاء زحلة) من الاستفادة من هذا المرسوم و الإنجاز الذي حققه أجدادهم علماً ان خدمة كهرباء لبنان لقضاء زحلة ضعيفة جداً بسبب وجود شركة زحلة المستقلة.
و لهذه الأسباب ندعو نوابنا الكرام العمل على وضع قرار تلزيم كهرباء زحلة أوتمديد لشركة الحالية على نار حامية و الاستفادة من المرسوم الموجود و الشركة القائمة بموظفيها و إمكانياتها لكي تتمكن من القيام بواجباتها لخدمة أهل منطقة قضاء زحلة كاملاً و تخفيف التكلفة بانتاج الطاقة البديلة علماً ان هذا الموضوع لا يحتاج لامكانيات مادية أو دعم من الدولة بل على العكس يدخل أموالاً كبيرة لخزينة الدولة و ذلك بالجباية الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة كهرباء زحلة علماً ان هناك مناطق في قضاء زحلة التابعة لكهرباء لبنان لم تقم كهرباء لبنان بجبايتها منذ سنوات. عندما يتم تلزيم كهرباء زحلة لفترة طويلة ستتمكن شركة كهرباء زحلة بخدمة أفضل و بتكلفة أقل جداً لكي ينعم أهل القضاء بنعمة مرسوم انشاء كهرباء زحلة .

Share this:
Poppins

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • Labora
  • Fun zone
  • Khazzaka
  • Poppins
khazzaka insurance