طوني ابونعوم رئيساً مؤسسا لنادي روتاري زحلة كابيتول.

22/11/2022

شهدت زحلة والبقاع يوم أمس اضخم حفل لإطلاق نادي روتاري زحلة كابيتول في فندق قادري الكبير زحلة ، هذا وشارك في حفل اطلاق النادي حشد من الرسميين والروتاريين  على رأسهم : سيادة المطران جوزف معوض السامي الاحترام ، المطران انانيا كودجانيان ، دولة الرئيس السابق ايلي الفرزلي ، معالي وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان ، النواب سليم عون ، جورج عقيص ، الياس اسطفان ،رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب ، محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ المهندس جورج عازار ، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ، مدير عام في مجلس النواب كريستين زعتر المعلوف، القاضي ايلي المعلوف ، نائب المحافظ جواد معوض ، امينة سر المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ سمر صعب ، مساعد المحافظ منى قطب، المحافظ السابق ميشال جزار ، وحشد من نواب المحافظ السابقين ، رؤساء اندية حمانا ،عاليه ، كسروان ، شتورا بقاع غيت، طرابلس، ممثلين عن أندية صيدا ، صور ، بيروت ليبرتي ، بيروت سيدرز ، زحلة ، عاليه وست ، بالإضافة لرؤساء الاندية ومنظمات المجتمع المدني في زحلة والبقاع.

افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد الروتاري ، مع ضابط النظام الزميلة رانيا رعيدي. بعدها تحدثت الرئيسة المنتخبة جودا درويش مزرعاني مرحبة بالحاضرين لتسلم الكلمة لامينة سر المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ سمر صعب مستشارة النادي الجديد مما جاء في كلمتها : أتوجه بالتهنئة من جميع أعضاء النادي على عملهم الدؤوب وحماسهم والتزامهم الذي أدى إلى تشكيل هذا النادي في غضون أشهر قليلة. وقد أهدت رئيس النادي طوني أبو نعوم قلادة الرئيس بهذه المناسبة الخاصة. وأكدت للجميع  استمرارها في دعم وتوجيه النادي طوال فترة مسؤوليتها  وتمنت للأعضاء رحلة روتاري ناجحة ليصار في نهاية كلمتها الى تسليم قلادة الرئاسة للمؤسس ورئيس نادي روتاري زحلة كابيتول طوني ابونعوم.

بعدها تحدث ابونعوم ومما جاء في كلمته :

تنطلق كل الاعمال من الجماعة وتعود اليها ، فالعمل الجماعي يقوم على التكاتف والتعاون والتضامن ، ومن الروح الجماعية تنبعث الانشطة الناجحة وتكتمل دورة الحياة النابضة في اي ناد او جمعية .

وقد كان الروتاري السباق في تحريك عجلة الحياة داخل الجماعة انطلاقا من مبدأ الخدمة فوق الذات ومن مبدأ المداورة في الرئاسة . فمن الناحية الاولى لا يعمل الروتاري من اجل مصلحته الخاصة بل دائما يضع نصب عينيه الاخر والمجتمع بكل مكوناته . ومن ناحية المداورة في الرئاسة يضمن نظام الروتاري العالمي والذي ينص على المداورة السنوية في موضوع الرئاسة تجدد الدماء في العروق ويعطي دفعا جديدا من نتائجه الخلق والابتكار والتجدد .

وها نحن اليوم ننطلق بنادينا الجديد ناي روتاري زحلة كابيتول نحو افق واسع من العمل والخدمة والتي وضعناها نصب اعيننا من اللحظة الاولى التي قررنا فيها انشاء ناد جديد ، والجديد لا يعني الغاء الاخر بل التكامل معه والتعاون والاسيتفادة من خبراته لتقديم كل ما هو افضل للانسان والانسانية ، ومن هنا نعود لمبدأ التعاون فمعا نستطيع فعل الكثير وتقديم الكثير فمدينتنا وبقاعنا متعطشين وارضهم رحبة تستوعب الكثير.

من اللحظة الاولى وقف الى جانبنا مراعيا كل الظروف فكان بمثابة الاب الذي يوفق بين ابنائه ويسوسهم بالعدل والحكمة وبعد البصر ونفاذ البصيرة ، منذ اللحظة الاولى شجع ودعم لانه ينظر دائما بفكره الى المدى البعيد حيث لا حدود ولا حواجز بل حرية وفكر وعمل . نعم اقصد بهذا الكلام محافظ المنطقة الروتارية 2452 المهندس جورج عازار والذي قدم لي اولا وللنادي ثانا كل الدعم مبديا تعاونا لافتا وحس دراية لا حدود له . نعم معا ايها القائد اضأنا سراجنا ونسجنا طريقنا للنطلق الى عالم افضل تسوده المحبة وخدمة الاخر دون تمييز او تفرقة او انغلاق . معا بنينا وعلينا البنيان لانه لا حدود ولا سقف معك الا السماء والافق فاما ان نجاريك في ارتفاعك ونبلك واما لا فانت القدوة وانت المثال الذي يحتذى به .

كما ولا انسى من كانت في طليعة الداعمين مستشارة صديقة وزميلة وان صح التعبير ملهمة امينة سر المنطقة الروتارية 2452 سمر صعب والتي لعبت دورا اساسيا في تهيئة الطريق وتمهيده لولادة نادينا الجديد نادي روتاري زحلة كابيتول .

فشكرا لكما على الدعم ، شكر لصدقكم ومصداقيتكم ، شكرا لانفتاحكم وليس قليل على من زرع الامل الا يحصد سوى الحق والحقيقة .

والشكر الاكبر يبقى لزملائي في النادي والذين آمنوا اولا ووثقوا ثانية فكانوا الركيزة التي على اساسها بنيت وخططت . فلكم من قلبي الف تحية، ومن اهدافي الحصة الاكبر، ومن المستقبل نصيب الشريك الوفي الذي يتكأ عليه ويعتمد . انتم النور وانتم الطريق رسمناها معا وسنختم قصتها معا . كما وخص بالشكر من هم العين والقلب واليد والداعم الاكبر للنادي : جودا درويش مزرعاني ، غلوريا مسعد ، نانسي زلاقط شاكرا اياهم على تعبهم وصدقهم وصداقتهم.

في النهاية الشكر الاكبر لكل من حضر هذا الحفل اليوم دون ان اكرر الاسماء وكي لا انسى احد انتم قلب زحلة وروحها . ويا ايها الروتاريين زملائي واحبائي انتم رفاق الدرب بحلوها ومرها اغنيتم حفلتنا بوجودكم وقلوبنا بمحبتكم .

 

اما امينة سر النادي نانسي زلاقط قدمت محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ المهندس جورج عازار والذي بدوره علق زر العضوية للأعضاء العشرين الجدد بعد مناداتهم من قبل الزميل بديع الحاج شاهين . ومما جاء في كلمة المحافظ :

حث الجميع على التمتع بالزمالة ، لأنها من الامتيازات العظيمة للروتاري والثقة المتبادلة التي تلهمها ،  ودعاهم إلى خدمة مجتمعهم كله بإخلاص وتفاني . كما واشار الى الدور الذي يلعبه الروتاري في محيطه محملا النادي الجديد رسالة ملؤها الثقة داعيا اياهم الى العمل معا لتقديم ما هو أفضل.

بعد كلمة المحافظ استهلت نائبة الرئيس غلوريا مسعد كلمتها بدعوة كل من المحافظ  جورج عازار وامينة السر سمر صعب لتكريمهما ، كما قدمت الهيئة الادارية هدية للرئيس المؤسس طوني ابونعوم، تلاه تكريم للنادي وللرئيس ابونعوم من قبل نادي عاليه اضافة الى هدايا تذكارية تقدمة الزميلة تقلا نهرا .

في الختام شكرت أمينة السر كل من دعم النادي من قريب او بعيد وخصت بالشكر المحافظ عازار ، أمينة السر سمر صعب، نائب المحافظ السابق ديفد زين لينتهي الحفل بقطع قالب من الحلوى وأجواء فنية رائعة مع watar band بادارة المايسترو فادي النحاس.

Share this:
Poppins

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • Labora
  • Expert tourism
  • Khazzaka
  • Poppins
khazzaka insurance