استعدّوا... 24 ساعة من الأمطار والبَرْد والثلوج!

28/11/2022

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائمًا جزئيًا يتحول اعتباراً من الظهر إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة، ما يؤدي إلى تشكل الضباب الكثيف أحيانا على المرتفعات فتسوء معه الرؤية، تهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا اعتباراً من المساء مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1900 متر.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي مستقر نسبيًا يُسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الثلاثاء حيث يتقلب تدريجًا، مع هطول أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة، من ثم يعود إلى الاستقرار اعتباراً من ظهر يوم الأربعاء.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين 16 و25 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع  أمطار خفيفة متفرقة ليلاً في المناطق الداخلية مع ضباب على المرتفعات اعتباراً من المساء.

الثلاثاء: غائم جزئيًا يتحول اعتباراً من الظهر إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى تشكل الضباب الكثيف أحيانًا على المرتفعات فتسوء معه الرؤية، وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا اعتباراً من المساء مع احتمال حدوث برق ورعد، وتتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1900 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة خلال الفترة الصباحية، ومن دون تعديل في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية. يتحسن الطقس تدريجًا خلال النهار ويتحوّل بعد الظهر إلى قليل الغيوم.

الخميس: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 17 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 14 درجة، في الداخل من 10 إلى 16 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين 10 و30 كلم/س، تنشط أحيانًا في المناطق الشمالية لتصل سرعتها الى 45 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط إجمالًا، يسوء ليلًا على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و65%.

-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج شمالًا، حرارة سطح الماء: 24 درجة.

-الضغط الجوي: 759 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس: 6,22
-ساعة غروب الشمس: 16,30

Share this:
Fun zone water park

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • Labora
  • Fun zone
  • Khazzaka
  • Poppins
khazzaka insurance